الدهيشه: اللجنة الشعبية والجمعية الوطنية تنظمان حفلا لطلبة التوجيهي

0
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.
نظمت الجمعيه الوطنيه الخيريه واللجنه الشعبيه للخدمات في مخيم الدهيشه حفل تكريم لطلبه التوجيهي الناجحين في المخيم.
وحضر الاحتفال عدد من الشخصيات الوطنية والرسمية بالمخيم ابرزها اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد خليل اللحام ومدير التربيه والتعليم سامي مروه ونائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا ورئيس الجامعه الاهليه الدكتور وعدد كبير من المسؤولين العسكريين والمدنيين والطلبة وذويهم.
وافتتح الحفل امين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بمخيم الدهيشة محمد الجعفري الذي رحب بالحضور مشيرا الى ان هذا الحفل هو تقليد سنوي لتكريم الطلبة الناجحين من الخيم والذين تحدوا الصعاب بارادة وعطاء كبير تخطوا فيه المعاناة والصعاب لنحتفل بهم بعطاءهم وانجازاتهم كدافعة لهم للتقدم وتحصيل مزيد من الانجازات العلمية في المستقبل.
واشار الجعفري الى ان هذا الحفل ينظم بالتعاون ما بين اللجنة الشعبية للخدمات والجمعية الخيرية الوطنية بالمخيم شاكرا كافة الجهات والهيئات والمؤسسات التي رعت ودعمت الحفل موضحا انه تم تقديم 21 جهاز حاسوب للطلبة العشرة الاوائل في الفرعين العلمي والادبي من المخيم اضافة الى الاول على القسم التجاري من المخيم هذا الى جانب اجهزة محمول ورخص قيادة مثمنا كافة الداعمين لفرحة ابناء المخيم.
بدوره قال نائب المحافظمحمد طه ابو عليا ان هذا الاحتفال ياتي لتكريم الطلبة وتقديرهم على ما بذلوه من جهد ليصلوا بنا وبذويهم الى هذا الحفل السنوي مؤكدا حرص قيادة المخيم على  أبنائهم الطلبه وما هذا الاحتفال الى نموذج من نماذج التدعم للطلبة وتقديرهم.
وعبر ابو عليا باسمه وباسم القائمين على الحفل والحضور عن الافتخار بانجاز الطلبة ونجاحاتهم كونهم طلبة من المخيم يعيشون ظروفا مضاعفة من المعاناة لكن علاماتهم تؤكد انهم اصحاب قدرة وكفاءة على الانجاز العلمي ليستطيعوا مواصة طريق النضال والبناء التي بدءها الاباء والاجداد بعد النكبة والترحيل من اجل مواصلة الطريق باتجاه العودة لفلسطين.
بدوره رحب النائب محمد خليل اللحام بالحضور وهنا الطلبة بالانجازات المبدعة والمتميزة مشيرا الى ان هذه النتائج مدعاة للاعتزاز والافتخار بابناء المخيم الذين كانوا وما زالوا في طليعة المجتمع الفلسطيني في كافة نواحي الحياة من نضال وكفاح وطني وصولا للانجاز العلمي والتحصيل الاكاديمي الذي تشير كل الاحصائيات الى انه الاعلى على المستوى الفلسطيني.
واوضح النائب ابو خليل باسمه وباسم المؤسسات القائمة على الحفل وهي الجنة الشعبية للخدمات وجمعية  ان كافة المؤسسات الفاعلة في المخيم ستعمل على دعم الطلبة من اجل مواصلة تحصيلهم العلمي مشددا على ان العلامات المتميزة التي حصل عليها الطلبة هي مدعاة فخر لكل مسؤول ومواطن في المخيم.
وحيا اللحام اهالي الطلبة الذين بذلوا جهدا ومتابعة من اجل ان يتخرج ابناءهم بهذه النجاحات مشيرا الى ان المعاناة كانت وما زالت دافعا للاجئين من اجل تطوير واقعهم وان العلم كان السلاح الافضل لتغيير الواقع الصعب الذي عايشه الجيل الاول من النكبة.
بدوره قال اللواء ماجد فرج ان هذا الاحتفال ياتي للتعبير عن تقدير مؤسسات وكوادر وقيادات المخيم اينما كان عملها للاجيال الشابة فيه تقديرا لهم على عطاءهم وتعبهم وعناءهم من اجل التخرج والتقدم بالحياة والانتقال من المرحلة الثانوية الى المرحلة الجامعية.
ونقل اللواء فرج تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لابناءه الطلبة في مخيم الدهيشة وكل مخيمات فلسطين مشددا على ان الرئيس محمود عباس يدعم المبديعن والطلبة المتفوقين ايمانا منه باهمية العلم في نقل واقع الحياة الفلسطينية الى العالم اجمع.
وقدم اللواء فرج هدايا للطلبة الخريجين جميعا مؤكدا لهم على دعمه لهم خصوصا اولئك الذين يظهرون قدرة على التمييز والابداع في دراستهم المستقبلية و وعدهم بتقديم كل ما يمكن تقديمه للارتقاء وتطوير التحصيل العلمي وفق الامكانيات المتاحة معربا عن اعتزازه وافتخاره بالمخيم وابناءه المناضلين في كافة نواحي الحياة النضالية والاجتماعية والاقتصادية والاكاديمية لانهم نموذج لفلسطين وارادتها الصلبة.
كما اعلن اللواء فرج عن تقديم دعم مالي على شكل مكرمة رئاسية من الرئيس محمود عباس الى فرقتي دلال للفنون الشعبية حيث قدم لها الرئيس مبلغ 6 الاف دولار الى جانب تقديم مبلغ 4 الاف دولار لفرقة عسقلان للفنون الشعبية كنوع من الدعم والمساندة لهذه الفرق التي تتمسك بالتراث والفولكلور الشعبي الفلسطيني.
ووفي ختام الحفل قامت لجنه بتكريم الطلبه الناجحين في المخيم حيث تم توزيع اجهزه حاسوب واجهزه خلويه على الطلبه المتفوقين الى جانب توزيع دروع وهدايا على جميع الطلبه الناجحين.
بدورها قدمت فرقتا دلال للفنون الشعبيه و عسقلان عروض فنيه نالت على اعجاب الحضور وتقديره.
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
Share.

Comments are closed.